هل حقاً سيقوم PewDiePie بحذف قناته على اليوتوب ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قبل يوم البارحة قمنا بنشر موضوع يشرح الأسباب التي جعلت شخصية PewDiePie صاحب أول قناة في العالم يعلن موعد حذف قناته !! هنالك مجموعة من الأسباب التي جعلته يفكر بحذف قناته ومغادرة يوتيوب بشكل نهائي إلا أن النتيجة كانت مدهشة.



لكن بعد ذلك قام اليوتوبر 
PewDiePie بنشر فيديو جديد يوضح فيه أمر حذف القناة بعد وصولها إلى 50 مليون مشترك وبالفعل قام بحذف القناة إلا أنه قما بحذف القناة الإحتياطية و ليس الرسمية الخاصة به، و يقول كذلك على أنه فقط كان يمزح بل وأكثر من هذا قام بهذا الفعل الذي جعل أشهر المنصات الإعلامية العاليمة تتحدث عن الخبر وبذلك حصل على شهرة ودفعة أكبر لقناته ولشخصية PewDiePie أيضا : إنها خطة ذكية يا سادة!

ما جعل المتابعين يصدقون الخبر هو تحدثه عن مشكلة الخوارزميات الجديدة التي إعتمدتها يوتيوب مؤخرا و التي تجعل من فيديوهات اليوتوبر أو صاحب القناة لا تصل إلى جميع المشتركين وهذا مشكل كبير بحيث عدد المشاهدات الخاصة بالقنوات لا تحصل على عائد معقول مقارنة بعدد المشتريكن، و من جهة أخرى يبدو أن يوتيوب تمشي على خطى فيس بوك في كل ما يخص الإشهار sponsor بغية تضخيم مداخيلها مستقبلا وهنا سيطرح مشكل كبير عند العرب كون أن الدخل في اليوتيوب العربي رديئ جدا ومع هذه السياسة التي قد تكون من يوتيوب سوف تحطم بالفعل اليوتيوب على المستوى العربي وتبقى كل هذه فقط توقعات يمكن أن تكون صحيحة كما يمكن أن تكون مغلوطة.

شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب Wassim Dermime

مؤسس موقع جيمز ديزاد و وسيم للمعلوميات، مدون ومبرمج جزائري ومصمم مواقع، ولديه نظرة عامة على أغلب لغات البرمجة، يهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنيات والألعاب، طموحه مساعدة الأخرين في الوصول إلى المعلومة بأسهل طريقة ممكنة.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق