404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 6 مارس 2017

    مدرسة نرويجية تضيف الألعاب الإلكترونية كنشاط إضافي ضمن منهجها الدراسي !

    مدرسة نرويجية تضيف الألعاب الإلكترونية كنشاط إضافي ضمن منهجها الدراسي !

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    خبر غريب بعض الشيئ وغير معتاد، مدرسة Garnes Vidaregåande Skole “هل بإمكانكم قول هذا الإسم ثلاث مرات بسرعة هههه!” في النرويج أعلنت أنها اضافة الألعاب الإلكترونية ضمن منهجها الدراسي.



    فقد أعلنت شركة Inquirer المالكة لقسم الرياضة الإلكترونية eSport عن قبول هذه المدرسة النرويجية لإدخال الألعاب التفاعلية ضمن مراحل التعليم الثانوي بها.

    وتُعد مدرسة Garnes الثانوية أحد أفضل المدارس الحكومية المتخصصة في النرويج، وبالفعل قبلوا ولوج ألعاب تنافسية مثل Dota 2 و League of Legends و Counter-Strike: Global Offensive في مناهجهم الدراسية الأساسية.

    وسيكون لدى الطلاب في تلك المدرسة خمسُ ساعاتٍ كاملة للعب أي لعبة من السالف ذكرها من أصل 30 ساعة دراسية، أي أنه تم تخصيص سُدس الوقت الدراسي للألعاب التنافسية.

    المثير للدهشة، أنه سيتم توزيع الدرجات على مادة “الرياضة الإلكترونية التنافسية” كما يتم توزيعها على مواد أخرى مثل الرياضيات والعلوم، وهذا ما يدل على أهميتها في جدول الدراسة لدى الطالب، وأخذ إدارة المدرسة المشروع على محمل الجد.

    ويستهدف ذاك المشروع إيجاد فريق من اللاعبين النرويجين الذي سيشاركون في المباريات التنافسية الداخلية، والمنافسات الدوليّة خلال الثلاثة سنوات القادمة، وتمثيل دولة النرويج.



    وبما أن مدرسة Garnes تقع تحت إدارة الحكومة، فإنه من الممكن أن نرى جميع المدارس الحكومية بالنرويج تُدرج الألعاب الإلكترونية التنافسية eSports في مناهجها الدراسية.

    يُذكر أن النرويج لم تكن أولى الدول التي تُدرج الألعاب التنافسية في موادها الدراسية، إذ أن السويد و استراليا كانتا من أوائل الدول التي أدرجت ألعاب eSports في المراحل الابتدائية والثانوية منذ فترة طويلة وحتى الآن، كما أنه يوجد بعض المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية أدرجت بعض الألعاب التنافسية في مناهجها الدراسية كذلك.

    فبرأيك، هل سنرى يومًا مدارسنا العربية تُدرج الألعاب التنافسية في مناهجها الدراسية؟ شاركنا بالتعليقات أدناه.

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime