404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 13 مارس 2017

    أحد الهكرز يتمكن من تهكير جهاز Nintendo Switch بعد 10 أيام فقط من إطلاقه

    أحد الهكرز يتمكن من تهكير جهاز Nintendo Switch بعد 10 أيام فقط من إطلاقه

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لم يمض سوى 10 أيام تقريباً على طرح نينتندو لجهازها سويتش وبالطبع مثل أي شركة أخرى فإن أكبر المخاطر التي تواجهها نينتندو مع جهازها الجديد هو إمكانية اختراق نظامه وتهكيره لجعله يشغل الألعاب المقرصنة.



    هذا الأمر حتى الآن لم يكن ممكناً مع جهازي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون اللذان ورغم محاولات تهكيرهم مازالا عصيان على الاختراق، ولكن يبدو أن الوضع مختلف مع جهاز سويتش فنينتندو قد تكون أهملت مع جهازها الجديد إجراءات الحماية والامان.

    هذا بحسب تقرير انتشر اليوم يكشف عن وجود ثغرة في جهاز سويتش مكنت أحد الهاكرز ويدعى qwertyoruiop من اختراق جهاز سويتش عبر متصفح ملفات مخفي في الجهاز، هذا الهاكرز سبق له وأن تمكن من تهكير بعض إصدارات نظام ios، وهو اليوم نشر صورة تؤكد قيامه بتهكير سويتش معتمداً على نفس أدوات تهكير iOS من خلال أدوات Webkit exploit.



    كما أشار qwertyoruiop إلى أن عمليات تهكير سويتش لم تكن صعبة فهو كل ما قام به أنه أدخل بعض التعديلات على برمجية jailbreakMe iOS Webkit exploit وأزال منها الأكواد الخاصة بنظام iOS، وأضاف بأن أنظمة الحماية المستخدمة بجهاز سويتش كانت ضعيفة.

    هذا الأمر لا يعني بأن اللاعبين بات الآن بمقدورهم تشغيل ألعاب مقرصنة على الجهاز ولكنها تعد الخطوة الأولى بهذا الاتجاه حيث سيستكمل هكرز آخرين ما وصل إليه qwertyoruiop ويعملون على تمكين اللاعبين من تحميل ألعاب مقرصنة مستقبلاً بعد أن يفهموا أكثر طبيعة عمل الجهاز والعتاد الموجود فيه، مالم لم تسرع نينتندو بإقفال هذه النغرة الأمنية وتحمي جهازها.

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime