404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 18 أبريل 2017

    10 حقائق لا تعرفها عن سلسلة GTA .. ستصدمك !!

    10 حقائق لا تعرفها عن سلسلة GTA .. ستصدمك !!

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    في المرة السابقة تكلمنا عن "10 حقائق لا تعرفها عن ألعاب الفيديو ستغير وجهة نظرك 180 درجة" أما هذه المرة سوف نتكلم عن 10 حقائق لم تكن تعرفها عن سلسلة Grand Theft Auto، سلسلة GTA أو المعروفة بـ حرامي السيارات هي اشهر سلسلة العاب العالم المفتوح و افضلها، ويمكن أن كلنا ختمنا كل أجزاء السلسلة لكن هناك بعض المعلومات الغربية التي ربما لم تسمع بها من قبل لنبدأ.


    1 - Grand Theft Auto هي في الأصل لعبة سباق :

    عندما بدأت تطوير الجزء الأول من السلسلة عام 1995، كان المشروع عبارة عن لعبة سيارات باسم Race 'n' Chase يأخذ فيها اللاعب دور الشرطي أو المجرم، ولكن خلال فترة اختبار اللعبة حدث خطأ تقني غير متوقع جعل قوات الشرطة تهاجم اللاعب باستمرار وتحاول إيقافه بشتى الطرق، وهي الفكرة التي نالت استحسان شركة روكستار ليتم تغيير أسلوب اللعب والأحداث وكاميرا التصوير، وصدرت اللعبة في عام 1997 باسم GTA بعد أن كان يفترض أن تركز على سباقات السيارات فقط. 

    2 - GTA III و أبراج التجارة العالمية : 

    عندما حان موعد إطلاق لعبة GTA III، تعرضت الولايات المتحدة الأميركية لهجوم الثلاثاء الأسود الشهير في 11 سبتمبر 2001، وبسبب وجود مقر روكستار بالقرب من الحادث، لم يتمكن المطورون من الوصول إلى مكاتبهم واضطروا إلى تأجيل اللعبة لبعض الوقت، حيث تم تعديل محتويات العنوان خلال تلك الفترة من خلال إزالة برجي التجارة العالميين بعد انهيارهم، وتغيير زي الشرطة الخاصة بمدينة نيويورك، بالإضافة لإبعاد الطائرات المروحية عن ناطحات السحاب حتى لا تبدو وكأنها تحاول تكرار المأساة والاصطدام بالمباني الشاهقة. 

    3 - GTA: San Andreas و مغني الراب "YOUNG MAYLAY" : 

    في تلك اللعبة تم اختيار مغني الراب "YOUNG MAYLAY" للأداء الصوتي للشخصية الرئيسية CJ بعد أن تم سماع صوته عبر الهاتف من قبل مسؤولي "روكستار" الذين تعاقدوا معه على الفور بسبب نبرة صوته المميزة، كذلك سخرت اللعبة من العديد من الثقافات خلال أحداثها مثل المكسيك واسكتلندا، ناهيك عن استخدام كلمات إباحية بأعداد مهولة من قبل الشخصيات الرئيسية والفرعية. 

    4 - GTA IV و اقتباس شخصية " NIKO BELLC " : 

    في تلك اللعبة تم اقتباس تصميم الشخصية الرئيسية " NIKO BELLC " من شخصية " Vladimir Lvovich Mashkov " التي قدمها خلال أحداث فيلم " Behind Enemy Lines "، وكان يفترض أن يتولى "فلاديمير" مهمة الأداء الصوتي للشخصية إلا أنه رفض العرض في النهاية، كذلك تسببت تلك اللعبة في رفع دعاوي قضائية عديدة ضد "روكستار" نظراً لأن البعض اعتبرها لعبة محاكاة تهدف إلى زعزعة استقرار الشرطة والتمرد عليها. 

    5 - GTA V و شخصية "TREVOR" : 

    في لعبة GTA V يعرف "TREVOR" بغضبه الدائم وانفعالاته المستمرة، حتى أنه يقوم بتغيير محطات الراديو باستمرار دون أي تدخل من اللاعب، ولتفادي غضبه، ينبغي على اللاعب تركه يستمع إلى إذاعة " Channel X " التي يفضلها، كذلك تمتلك اللعبة بعض الحوادث الغريبة أبرزها إمكانية أن يموت الكلب "CHOP" في حال استخدم اللاعب قنبلة بدلاً من كرة التنس التي يلهث ورائها، حيث لا يمكنه التفريق بين الكرة والقنبلة، وبمجرد أن يركض خلفها ستنفجر ويموت على الفور. 

    6 - الأطفال في ألعاب GTA : 

    في كل أجزاء GTA لا يوجد ظهور لأي طفل، ماعدا GTA: Vice City وبالتحديد طفلة رضيعة اسمها "ماري بيث" انتهى وضعها بقتل والديها، اضافة الى الطفلة الثانية من GTA IV هي "جيل فون" وعمرها 13 سنة الذين قالوا تشبه "باريس هيلتون". 

    7 - مهمة محذوفة من GTA V : 

    كان من المفترض ان تكون هناك مهمة باللعبة حيث يكون "تريفور"، يتنكر بزي امرأة لإتمام عملية سطو وسرقة، لكنها حذفت من اللعبة النهائية. 

    8 - تختيم سريع وأرقام قياسية : 

    الأرقام القياسية كأسرع لاعبين ختموا ألعاب GTA كالتالي : 

    GTA 3 : بـ 71 دقيقة 
    GTA 4 : بـ 5 ساعات و 37 دقيقة 
    GTA 5 : بـ 5 ساعات و 25 دقيقة 

    9 - كلمات سوقية : 

    تضمنت GTA V نطق كلمات سوقية "F**K" أكثر من 1000 مرة ! 

    10 - من أغلى الألعاب في التاريخ : 

    تعتبر GTA V أغلى ثالث لعبة تم انتاجها بالتاريخ بحوالي 268 دولار، لدرجة أن اللعبة تجاوزت ميزانيتها أفلام هوليود. 

    وأخيراً اذا كنت تعرف معلومة أخرى نادرة فاتنا ذكرها في القائمة، شاركها معنا في التعليقات!!

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime