404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 7 أبريل 2017

    10 قصص من الألعاب تفوقت على أفلام ضخمة!

    10 قصص من الألعاب تفوقت على أفلام ضخمة!

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    عندما نتحدث عن قصة لعبة والأحداث التي تدور فيها فإن تاريخ ألعاب الفيديو لم يجلب قصص مؤثرة بحبكة قوية بل معظم الألعاب تمتلك قصص تعتبر أفلام من الدرجة الثانية، لكن مع نهوض الجيل الجديد هذا الأمر بدأ يتغير، فنشاهد اليوم قصص مكتوبة بطرق احترافية تجذب اهتمام جميع اللاعبين وتجعلنا نتأثر بالشخصيات أكثر، ومشاهد الحوار واللقطات السينمائية تدل على التطور الكبير الذي حصل في الفترة الأخيرة.




    ويوجد بعض العناوين التي جذبت كل الأضواء إليها وامتلكت قصص لا تنسى وأحداث جعلت الجميع يتحدث بشأنها، واستطاعت أن تواجه الأفلام الضخمة التي بميزانية كبيرة وفي بعض الأحيان تفوقت عليهم! واليوم نقدم لكن 10 من هذه الألعاب.

    10. The Walking Dead

    ليس من الغريب أن نشاهد في القائمة سلسلة مقتبسة من مسلسل تلفزيوني مشهور لكن مطوروها استطاعوا فعلاً عرض القصة بطريقة مشوقة، عبر تقسيمها إلى عدة حلقات كل حلقة تحكي جزء من القصة.

    فطريقة سرد الأحداث تركت الكثير من اللاعبين متشوقين بعد نهاية حلقة وغير قادرين على الانتظار لصدور الحلقة التي بعدها، فالجميع لديه الحرية باختيار الحوار والطريق الذي تسلكه الشخصيات لكن بالطبع النهاية ستكون نفسها بكل الحالات لكن بمغامرة مختلفة بين كل لاعب.


    9. Silent Hill 2

    السلسلة المعروفة التي تتصدر ألعاب الرعب تميزت بجزئها الثاني في الوقت الذي كانت فيه الرسوم بعيدة عن الواقع، تمكن هذا الجزء من الجمع بين أسلوب لعب ممتع وقصة رائعة.

    وكانت أحداثها تتصف بالتميز وتستعرض أفكار كبيرة وناضجة بخلاف الكثير من الألعاب، فالقصة هنا ارتقت بالمستوى العام لكتابة رواية رعب قد تلامس في بعض الأحيان حياتنا الواقعية وتناقش أمور جدية.


    8. سلسة Metro

    سلسة ميترو بأكملها كانت تجربة مؤثرة من أولها وحتى نهايتها! مقتبسة من كتاب تدور أحداثه في مدينة روسيا في وقت انتشرت فيه الغازات السامة على سطح الأرض ولم يستطع الإنسان العيش إلا تحت الأنفاق.

    تستعرض اللعبة بشكل مذهل المعاناة التي عاشها الناس والمواقف التي تعرضوا لها، ومع كل تلك الظروف اندلعت حرب بين عدة أحزاب والشخصية الرئيسية تبدأ رحلته عندما يغادر النفق الذي يعيش فيه ومنثما تحاول التواصل معه كائنات غريبة، وبالطبع لا ننسى النهاية المؤثرة التي ستتركك مذهولاً.


    7. سلسلة Assassin’s Creed

    الجميع يعلم بأمر هذه السلسلة الآن حتى لو لم يجربها بعد فالأخبار لا تتوقف بشأنها وبخلاف ما تعرضت له من أخطاء مؤخراً لابد من ملاحظة القصص الرائعة التي تقدمها.

    في كل جزء تنتقل من مدينة إلى أخرى وتعيش أحداثها التاريخية برفقة قصة رئيسية حول معركة الأساسنز مع “التيمبلرز” بالإضافة إلى عدد كبير ومتنوع من الشخصيات، وقد يخطر ببالكم سؤال ما هو الجزء الأفضل؟ نترك هذا القرار لكم ولكن بالتأكيد جميعهم كانوا ممتعين.


    6. سلسلة Mass Effect

    من الواضح أن سلسلة ماس إفيكت موجودة بقوة عند التحدث عن أفضل القصص التي شاهدناها في تاريخ الألعاب وتحديداً الجزء الثالث، ربما يوجد فيه بعض الأمور الغير واضحة أو أسئلة يجب الإجابة عليها لكن لا أحد ينكر الإبداع الذي فيه.

    بالتأكيد كل من لعبها تذكر الآن النهاية المفاجئة والمسببة لخلاف كبير بين اللاعبين حتى أن البعض اعتبرها أكثر نهاية مخيبة للآمال، لكن علينا تذكر أيضاً الأحداث الرائعة التي مهدت لما حدث فطريقة سردها وعرض الحوار بين الشخصيات أثرت في الجميع وعبرت عن الشخصيات وعلاقتهم مع بعضهم بمشاهد لا تنسى.


    5. Bioshock Infinite

    من استطاع فعلاً فهم ما حدث في هذه اللعبة؟ فقد انتقلت الأحداث بسرعة بين أفكار معقدة، لتصل في نهاية الأمر إلىالهدف من لقصة الرئيسية والذي سبب وجودها اليوم في هذه القائمة.

    اقتربت من الوقوع في حافة الفشل لكنها استطاعت لحسن الحظ الصعود للقمة، وبشكل ما وضع توازن بين تلك الأفكار المعقدة والقصة المؤثرة للعلاقة بين شخصياتها (بوكر) و (إيليزابيث)، وليس من الغريب أن يتفاجئ اللاعب من نهايتها بعد أن يكتشف أنه لم يكن على علم بشيء من ما حصل.


    4. Dark Souls


    ما الذي تفعله دارك سولز هنا؟ نعم اللعبة التي سببت لكً ضغط نفسي وحاولت مراراً وتكراراً أن تتغلب عليها موجودة اليوم في قائمتنا! ففي أثناء غضبك ومحاولتك اليائسة لقتل الأعداء لعلك لاحظت شيء مميز فيها.

    هذا الشيء هو الأسلوب الرائع لعرض القصة، التي قد تكون نفسها ليست بتلك الروعة لكن عندما يقوم المطورون بترك اللاعب ليكتشف كل الأسرار بنفسه ومعرفة مالذي يجري من حوله بالتأكيد أمر لم نشاهده في ألعاب أخرى ومخاطرة إخفاء الأحداث عن اللاعب وتركه ليجدها بنفسه أمر ذكي أثبت نجاح اللعبة.


    3. Metal Gear Solid 2: Sons Of Liberty

    اللعبة التي تركتك مصدوماً وفي وجهك تعابير تقول ما الذي حصل؟! حاولتَ منذ وقتها معرفة الإجابة عبر البحث في الإنترنت لكن ذلك جعلك تضيع أكثر بسبب كثرة النقاشات، وهو أمر لا ينساه كل من جربها.

    والواضح أن كل ذلك دلائل لقصة مؤثرة وناجحة، تبين أنها تحمل معاني عميقة ومبدعة بخلاف ما يتهيأ لكَ في النظرة الأولى لأحداثها.


    2. Spec Ops: The Line

    العنف و القتل العشوائي أمر ممتع لبعض اللاعبين وهو أمر أصبح من الطبيعي أن نشاهده في معظم الألعاب فكل تلك الإضافات من مواجهة الوحوش والسرقة موجدة بغرض المتعة وخلق جو من التسلية فقط…. أم لا؟

    لا… هذا جواب هذه اللعبة لذلك السؤال، فهي الفريدة من نوعها والوحيدة التي استغلت العنف لصالحها ووضعته نقاش رئيسي في قصتها وتجعل اللاعب يسأل نفسه سبب القيام بالقتل والحرب أثناء محاولته إنقاذ مدينة تنقلب أحداثها بشكل غير متوقع.


    1. The Last Of Us

    في الأغلب أثناء انتقالك بين صفحات هذا الموضوع تراودك فكرة أين لاست أوف أس؟ في كل مرة تقول بالتأكيد هي اللعبة التالية! وكنت واثقاً من وجودها من دون شك، وبالطبع أنت محق للتفكير بذلك!.

    التحفة الفنية المكتملة من كل النواحي، أسلوب اللعب المشوق والقصة المؤثرة التي اختلطت بين مشاعر الفرح والحزن والغضب، فمنذ بداية الأحداث تعلقنا بشخصياتها (إيلي) و (جول) أثناء رحلتهم وقتالهم المؤثر للنجاة والبقاء على قيد الحياة.



    وأخيراً :

    لا يوجد تجربة ممتعة أكثر من مشاهدة فلم رائع وأن تتحكم به! وهذه الألعاب قدمت لنا هذه التجربة وأكثر من ذلك، فلا نستغرب عندما نقول أنهم قد تفوقوا على أفلام هوليوود وخصوصاً مع الفرق الكبير في الميزانية والتكلفة بين صناعة فلم وتطوير لعبة.

    هل برأيكم تستحق تلك العناوين التجربة فقط لامتلاكهم قصة جيدة؟ وهل فاتنا ذكر لعبة كان يجب أن تكون في القائمة؟

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    هناك تعليق واحد:

    1. نسيت لعبة the wither 3
      والتي في رأيي أنها اللعبه رقم واحد من ناحية سرد القصه

      ردحذف

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime