404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 19 مايو 2017

    4 أفكار أرغب بشدة أن تكون في Assassin’s Creed الجديدة

    4 أفكار أرغب بشدة أن تكون في Assassin’s Creed الجديدة


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    في عام 2007 أحدثت يوبيسوفت ثورة بعالم ألعاب العالم المفتوح عبر تقديمها أولى أجزاء سلسلة Assassin’s Creed بعد أن قدمت فكرة فريدة من نوعها آنذاك تسمح للاعب بعيش بعض الأحداث التاريخية بأسلوب لعب لم نعهده من قبل، هذه السلسلة استمرت عبر تقديم يوبيسوفت لـ18 لعبة تنتمي لعنوان أساسنز كريد وحققت هذه العناوين نجاح تجاري هائل فوصلت مبيعات نسخها 100 مليون لغاية سبتمبر 2016.


    ولكن مع الأسف بريق السلسلة بدأ يخبو شيئاً فشيئ بعد ثلاثية Ezio فكانت الأجزاء اللاحقة بقصة سطحية وأسلوب لعب مكرر دون تجديد، حتى جاءت الضربة القاضية مع جزء Unity المليء بالأخطاء التقنية الأمر الذي أغضب كثيراً عشاق السلسلة وجعلهم يبتعدون عنها.

    وفي هذا المقال أحببت أن أستعرض وإياكم بعض الأمور والتحسينات التي أرغب برؤيتها في الجزء الجديد والتي بنظري ستساهم في إعادة الآلق للسلسلة.

    1. قصة عميقة وغير سطحية محورها نشأة الصراع بين الأساسنز وخصومهم :


    مر وقت طويل منذ أن حصلنا على لعبة أساسنز كريد بقصة محبوكة جيدا، بمعنى تمتلك بداية ووسط ونهاية تتصاعد فيها الأحداث تدريجياً، ولعل ثلاثية Ezio كانت الأفضل بهذه الناحية لكن الإصدارات التي تلتها احتوت على قصة سطحية نوعاً ما ابتعدت عن جوهر الصراع بين الأساسنز وفرسان المعبد، لتقدم أحداث جانبية فيها بعض المماطلة، وحتى أن الأجزاء الأخيرة باتت أبعد عن لعبة تحكي عن الاغتيال فمثلا Black Flag كانت أقرب إلى لعبة عن مغامرات القراصنة ولعبة Syndicate تمحورت حول قتال العصابات فابتعدت بمضمونها عن الروايات التاريخية وتفاصيلها والصراع المركزي.

    بالجزء الجديد إن صحت الشائعات وجرت أحداثه في مصر هنالك برأي فرصة كبيرة لتقديم قصة عميقة تحكي لنا أصل جماعة الأساسنز وكيف بدأ الخلاف بينهم وبين خصومهم، وبنفس الوقت تسلط الضوء على أسرار الفراعنة وحضارتهم المليئة بالغموض وهو أمر شيق الغوص بثناياه وتجربة العيش بتلك الحقبة الغامضة، مع تقديم شخصيات قوية تعلق بأذهاننا مثل Ezio مع تسلسل بتصاعد أحداث قصته إلى جانب شخصيات مساعدة يكون لها دور فعلي ولها أصول تاريخية كما كانت شخصية دافنشي التي ساعت Ezio كثيراً بمغامرته عر تقديم معدات وأسلحة متطورة مع تطور الأحداث.

    2. الإبقاء على نظام الشخصيتين :


    الجزء الماضي سينديكيت قدم لأول مرة فرصة للعب ببطلين لكل منهما قدراته الخاصة، هذا الامر ساهم بتقديم تنوع باللعبة نوعاً ما وسيكون من المفيد الإبقاء على هذا النظام وتقديم بطلين مختلفان تماماً لناحية القدرات القتالية والأسلحة والتي يمتلكونها.

    هنا قد يكون من المفيد أن تكشف لنا يوبيسوفت قصة أحد الأساسنز التي طالما ألمحت لوجودهم في الأجزاء الأولى، وهي شخصية Amunet التي وجد Ezio قبرها في الجزء الثاني من اللعبة ثم شهدنا تواجد تماثيل عدة لها في Monteriggioni.، وحينها اعتبر البعض أن هذا تلميح من يوبيسوفت بوقوع أحداث أحد الأجزاء بمصر، وكما علمنا فإن Amunet هي الأساسنز التي قتلت كيليوبترا في 12 أغسطس عام 30 قبل الميلاد عبر سم أفعى لذا أظن من الممتع لو سمحت لنا الشركة بلعب دور هذه الشخصية لنتعرف على دوافعها لقتل كيليوبترا.

    3. عناصر تسلل أكثر وأكشن أقل : 


    اللعبة تحمل اسم Assassin وهو الشخص المحترف بعمليات الاغتيال لذا نريد لعبة تركز على هذه الناحية، ولفعل ذلك يجب تقديم عناصر لعب تعتمد على التسلل أكثر من الأكشن.

    وذلك يتم عبر تزويد اللاعب بأسلحة ومعدات تسمح له بالتسلل بين صفوف العدو وقتل خصومه واحد تلو الآخر دون إثارة انتباه باقي الأعداء، إلى جانب توفير مناطق بعالم اللعبة تتيح للاعب الاختباء بشكل أكثر فعالية واغتيال خصومه دون الحاجة للاشتباك المباشر معهم.

    4. إعادة ابتكار أسلوب القتال :


    طبعاً التركيز على التسلل لا يغني عن الحاجة لوجود مشاهد قتال عنيفة، وهنا تكمن الحاجة لتجديد أسلوب القتال الذي بات مكرراً بشكل كبير، حيث بتنا بكل مشهد قتال بكل جزء من أجزاء السلسلة نقوم بنفس الحركات تقريباً حيث يحيط بنا الأعداء فنصد هجمات بزر معين ثم نوجه ضربة مرتدة لهم بزر آخر وهكذا حتى قتل آخر فرد، هذا النظام أعجبنا به بالأجزاء الأولى لكن مع ظهور ألعاب قدمت أنظمة قتال اكثر تعقيداً مثل Shadow of Mordor لم يعد يرضينا ذاك النظام البدائي.

    الشائعات تقول بأن يوبيسوفت ستقدم بالجزء الجديد نمط قتال حر يشبه ذا ويتشر 3، ولكني أتمنى أمر آخر فهذه اللعبة لديها فرصة أن تستفيد من أسلوب القتال Art of Battle الذي قدمته الشركة في لعبة For Honor، والذي يسمح لنا باستعمال السيف بشكل لم يسبق لنا أن شهدناه من قبل و السيطرة الكاملة على حركات شخصيتك أثناء الدفاع والهجوم مع تحكم بالسيف باحترافية مطلقة.

    هذه هي الاشياء التي أرغبها، و أنت شاركنا بما تريد في صندوق التعليقات !!

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Islam Bechiri

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime