404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 9 يوليو 2017

    3 أسباب تجعل أجهزة اللابتوب غير مناسبة للألعاب

    3 أسباب تجعل أجهزة اللابتوب غير مناسبة للألعاب

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    نعم ربما العنوان صادم للبعض ولكنها الحقيقة عزيزي القارئ، اجهزة اللابتوب ليست للالعاب، ولا يمكن الاعتماد عليها في الالعاب، ولا اريد أن تفهم مقصدي بشكل خاطئ، فبالتأكيد جهاز اللابتوب ممتاز ولا يوجد افضل منه، حيث يمكنك أن تأخذه معك اينما ذهبت وتقوم باستخدامه في اي مكان وفي اي وقت، ولكن شراء لابتوب مخصص للالعاب هو امر لا يمكن الاعتماد عليه وربما ان كنت مستخدم لاجهزة اللابتوب او قمت بتجربة سابقة لشراء لابتوب مخصص للالعاب فانت تفهم ما اقصده تماماً. ومن خلال هذا الموضوع سأقوم باستعراض الاسباب التي تؤيد ما اخبرك به الآن.


    الأسعار والأداء

    بالتأكيد عندما نتحدث عن السعر والاداء، فلا حرج فكما نعلم ان اجهزة اللابتوب بشكل عام ذات اسعار مرتفعة جداً، ولكي تقوم بشراء لابتوب قادر على تشغيل احدث الالعاب فتحتاج أن تقوم بشراء لابتوب من شركة كـ Alienware والتي من المعروف للجميع أنها ذات اجهزة بمواصفات خيالية وتبريد خرافي واسعار ايضاً تصل الى 4000 دولار وتتجاوز هذا الرقم ايضاً. لذلك فحتى تقوم بشراء لابتوب مميز للالعاب يستطيع تشغيل احدث الالعاب فستحتاج الى مبلغ وقدرة ! مع ملاحظة انه يمكنك تجميع جهاز كمبيوتر عادي بنفس المواصفات والامكانيات باقل من نصف السعر تقريباً، لذلك بالنظر الى السعر والاداء فاعتقد أن شراءك لديسك توب للالعاب افضل من لابتوب.

    اللابتوب هو جهاز كمبيوتر محمول

    النقطة الثانية وهي هامة، ما الذي يجعلك من الاساس تقوم بشراء لابتوب؟ ، الاجابة واضحة وهي سهولة التنقل به من مكان الى اخر بدون اعاقة او مشاكل. دعنا نعيد صياغة السؤال ما الذي يجعلك من الاساس تقوم بشراء لابتوب للالعاب ؟ ، الاجابة لن تكون واضحة لانك لن تقوم بلعب الالعاب الحديثة خارج المنزل لانها تحتاج الى تركيز، ولكن ربما اذا ذهبت الي احد اصدقاءك وتريد اصطحاب اللابتوب وتشغيل الالعاب ! ولكن هذا ليس سبباً كافياً لدفع المزيد من الاموال من اجله.

    الامر الثاني هو أن اجهزة اللابتوب المخصصة للالعاب التي يبدأ اسعارها من الف دولار وحتي ما لا نهاية تفتقر الي فكرة انها محمولة، فاللابتوب هو جهاز كمبيوتر محمول ولكن هذه الاجهزة ليس من السهل التنقل بها او حملها، فعلى سبيل المثال لابتوب كـ Asus Rog GX700 والذي يمتلك وحدة تبريد مائي خارجية، بالتأكيد يمكن فصلها ولكن ان يتم الاستعانة بالفكرة فهذا يهدم انها اجهزة محمولة من الاساس!

    وايضاً في هذا السياق بالنظر الي لابتوب مخصص للالعاب فستحتاج الي شاشة كبيرة وبذلك سيكون حجم اللابتوب كبير وبذلك وزنه ثقيل، فكيف ستقوم بالتنقل به؟ ناهيك على أن البطارية لن تبقى لساعتين او ثلاثة خلال لعب هذه الالعاب الثقيلة بسبب الاستهلاك الكبير لكرت الشاشة والبروسيسور.

    أجهزة اللابتوب ليست مخصصة للتشغيل المستمر

    احد اهم النقاط التي اريد استعراضها وهي أن جهاز اللابتوب لم يصنع من الاساس لكي يعمل لساعات وايام، فان تقوم بتشغيل لعبة لمدة ثلاث او اربع ساعات متواصلة والبروسيسور يعمل بكامل طاقته وكرت الشاشة يستهلك الكثير من الطاقة ومع خروج الحرارة، بالتأكيد ستواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة اللابتوب وفي هذه الحالة لا يوجد لها حل، وحتي مع اجهزة اللابتوب المتقدمة والتي توفر تهوية جيدة وبالمناسبة هي فئات باسعار مرتفعة جداً، فهذا الاستخدام المتواصل سينهي العمر الافتراضي للمكونات في اقل مدة زمنية قد تتخيلها.

    بالتأكيد انا اقوم باستعراض وجهة نظري ويمكن لك عزيزي القارئ ان تشاركني وجهه نظرك ايضاً عبر التعليقات بالاسفل، فهل تفضل أجهزة اللابتوب للالعاب حقا؟ ولماذا؟

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime