404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 3 ديسمبر 2017

    5 خطوات أساسية سهلة لتصبح لاعبًا محترفًا

    5 خطوات أساسية سهلة لتصبح لاعبًا محترفًا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد تطورت الألعاب كثيرًا منذ أيام الكلاسيكيات كـ"Pong" و "Pac-Man" عندما كان الهدف في المنافسة هو تحطيم الرقم القياسي على جهاز الألعاب بالمنطقة، Electronic Sports أو eSports تعني مسابقات الألعاب المنظمة (بجوائز مالية)، والتي تتزايد شعبيتها بشكل ملحوظ ويصبح بها اللاعبون محترفين شرسين.


    اللاعبون المحترفون الآن يجوبون العالم لكي يربح بعضهم الملايين في أحداث كـ"(Major League Gaming(MLG"، أو بطولة "Dota 2" العالمية، أو Intel Extreme Masters.


    لقد بنت MLG قاعات محددة لكي تستضيف وتبث أحداث اللعب الإحترافي، وتملك كاشفين ومجتمعات لتعثر على أفضل اللاعبين غير المسجلين.

    خلاصة القول أن اللعب الإحترافي ليس لعبًا بعد الآن، فلقد صار استثمارًا جادًّا.

    لذلك فإذا أردت أن تكون لاعبًا محترفا، وأن تجعلها مهنة لك، إذن فعليك أن تعرف ما سيتطلبه ذلك، وهو ما سنخبرك به من خلال خمس لنجعلك لاعبًا محترفًا.

    كيف تكون لاعبًا محترفًا من خلال خمس خطوات سهلة : 

    1 - اختر لعبتك 

    مع أطوار اللعب الجماعي بكثير من الألعاب يمكنك التدرب والمشاركة مع وضد لاعبين ماهرين جدًا، والأمر ليس مجرد العثور على خصوم عشوائيين، يجب عليك أن تجد لعبة تكون جيدًا كفاية بها لدرجة التميز.

    فور أن تعثر على لعبتك يجب عليك أن تبني سمعتك كلاعب متمرس فرديًا و جماعيًا.

    2 - حافظ على حماسك

    الفوز و المال هما محمسان قويان للاعبين المحترفين، و أيضا العائلة والشغف كذلك، فعندما سئل أحد اللاعبين المحترفين "ماركوس ديفيز" عن حافزه ليصير محترفا قال :

    "أولًا أردت أن أكون الأفضل لكي لا يظن أبي أني أطلب كل هذه الألعاب وتحسينات الحاسوب دون سبب، ثم أنا أريد أن أستمتع بما أستمتع أصلًا بفعله"

    3 - التدريب

    و قد قال "تايلر بولتشو" و الذي كان عضوًا بفريق "Complexity" (الآن Evil Geniuses) و الذي فاز ببطولة Call Of Duty العالمية في 2014 :


    "تعلم أفضل التكتيكات، شاهد الكثير من مقاطع اللعب وتعلم كيف تخسر، لأنك حتى عندما تخسر فأنت تتدرب، و التدريب يوصلك حقًا للمثالية، الفوز بالبطولة كان ثمرة لعبي الإحترافي" 

    و لكي يصل للبطولة كان "بولتشو" يتدرب ثمان ساعاتٍ يوميًا، و قد أوصله ذلك إلى شيك بقيمة 100,000 دولار وفخر كونه بطل عالم، وهذا مثال نضربه لنثبت أن هذا ليس مستحيلًا.


    4 - اشترك بفريق

    فور أن تبني سمعتك كمنافس جاد، اعثر على فريق، وإذا كنت مميزًا حقًا فسيعثر عليك الفريق، و لقد خصصت "MLG" نقاطًا للتحدث مع لاعبين وفرق اخرى، وهناك أيضًا مجتمعات "منتديات و جروبات" حيث يمكنك من خلالها بناء فريقك الخاص.

    5 - شارك بالمسابقات

    عندما تكون جيدًا كفاية للمشاركة فرديًا أو جماعيًا، ابدأ بالمشاركة في البطولات، اختبر نفسك في المسابقات المحلية ومسابقات الأونلاين، والمسابقات الآن بالذات في العالم العربي اصبحت تحدث بشكل مستمر، لذلك فسيكون لديك دائما فرصة المشاركة، الأخبار السيئة هي أنه مهما كان عدد البطولات التي تفوز بها لن تتأثر بها إحصائياتك إلا إذا كانت بطولة احترافية، فالفوز بالمسابقات الاحترافية والمباشرة لا تجلب لك الإحترام فقط، و لكن تجلب لك المال أيضًا وقد تمنحك اللعب الاحترافي كوظيفة دائمة.

    لم يعد اللعب مجرد هواية، لقد صار وظيفة وأسلوب حياة لبعض الناس، فأن تكرس نفسك أن تكون لاعبًا محترفا  وتتكسب من ذلك ليس سهلاً لكن ليس مستحيلا ايضاً.

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime