404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 6 يونيو 2018

    لماذا لا تستطيع سوني ومايكروسوفت الاستغناء عن محركات الأقراص في البلايتسيشن 5 والإكسبوكس القادم ؟

    لماذا لا تستطيع سوني ومايكروسوفت الاستغناء عن محركات الأقراص في البلايتسيشن 5 والإكسبوكس القادم ؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    تحدث المحلل الاقصادي الشهير مايكل باختر في لقاء عقد معه مؤخرا عن أهمية وجود محركات الاقرص في اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم رغم نمو سوق الالعاب الرقمية بشكل كبير وملحوظ الا انه على ما يبدو ان سوق الالعاب الملموسة مازال مهم للكثير.


    مايكل ضرب مثل على بعض المتاجر الكبيرة مثل امازون التي تستخدم لبيع هذه الاجهزة و قال اذا اردت شركات تصنيع هذه الاجهزة ان تستغني عن محركات الاقراص في اجهزتها و ارادت من شركات البيع العالمية ان تبيع جهازها و لكن بعد ان يتم بيع هذا الجهاز فسوف تنقطع علاقتهم مع المستهلك و تصبح العلاقة مباشرة بين الشركة المصنعة للجهاز و المستهلك عبر شراء الالعاب الرقمية و هذا بالطبع سترفضه شركات البيع العالمية.

    بينما لو تم ابقاء محركات الاقراص فسوف تتوفر الالعاب بالنسخة الفيزيائية و يمكن للتاجر ان يستفيد من كل جهاز يبيعة حيث سيعود المستهلك اليه مرة اخرى لشراء الالعاب الفيزيائية منه و هكذا تبقى العلاقة مستمرة بين التاجر و المستهلك.


    ايضا الشيء الاخر الذي يدفع شركات تصنيع الاجهزة المنزلية لابقاء محركات الاقراص في اجهزتها القادمة هو نمو سوق الالعاب المستعملة التي يجدها البعض ارخص ثمنا و يمكن ايضا الحصول من خلالها على العابهم القديمة و تشغيلها على اجهزتهم.

    اذا مايكل يرى ان مرحلة استغناء شركات تطوير و تصنيع الاجهزة المنزلية عن محركات الاقراص في اجهزتها امر مستحيل على الاقل في المرحلة الحالية رغم تنامي السوق الرقمي ولكن مازال هناك 50% من مستخدمي هذه الاجهزة يستخدم النسخ الفيزيائية..

    ما هو رأيك أنت في الأمر، هل أنت مستعد للاستغناء عن شراء الالعاب الملموسة والاكتفاء بالنسخ الرقمية ؟

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime