404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 12 أغسطس 2018

    شركة جوجل ستخسر 50 مليون دولار بسبب لعبة Fortnite

    شركة جوجل ستخسر 50 مليون دولار بسبب لعبة Fortnite

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    منذ أن تم الاعلان عن نية شركة EPIC اطلاق لعبتها الشهيرة Fortnite على أجهزة الأندرويد فاجأتنا الشركة بأنها تريد أن تطلق اللعبة عبر موقع الشركة مباشرة ولن يكون عبر متجر جوجل بلاي المعروف لأجهزة الأندرويد.


    اليوم مؤسسة الأبحاث Sensor Tower أصدرت تقريراً يسلط الضوء على الخسائر التي ستفقدها جوجل بسبب قرار Epic، حيث ذكر المحللين بأن جوجل ستخسر الضريبة التي كانت ستفرضها على اللعبة بحال طرحها على Google Play وهي تعادل 30% وهذا يعني بأن خسارتها قد تكون بحوالي 50 مليون دولار.

    هذا الرقم خاص فقط بهذا العام مع توقعات بزيادته أكثر بعد توفر اللعبة على المزيد من أجهزة الأندرويد، التقرير ذكر بأن إيرادات اللعبة عبر متجر أبل بلغت نحو 180 دولار منذ طرحها على أجهزة iOS وحتى تاريخ طرحها على أجهزة أندرويد، وهذه العائدات استفادت منها أبل بنحو 54 مليون دولار فهي أيضاً تفرض ضريبة 30% على الألعاب التي تطرح عبر متجرها، الفرق هنا هو أن الاستوديو لم يجد بديلاً لتوفير لعبته لمالكي iOS فشركة أبل تمنع تحميل الألعاب والتطبيقات على أجهزتها إلا عبر متجرها.

    بدورها شركة جوجل أعربت عن امتعاضها من هذا القرار بطريقتها الخاصة فوفق التقرير فإن الشركة عند قيام اللاعبين بالبحث عن اسم اللعبة بمتجر Google Play فهي تظهر رسالة تذكر بأن هذه اللعبة غير متاحة عبر المتجر ولا يمكن تحميلها عبره، مما يوحي بأنها ربما تسعى لجعل اللاعبين يعبرون عن رفضهم لهذا الأمر مما قد يشكل ضغطاً على الاستوديو للعدول عن قراره.




    يذكر أنه يمكنك تحميل اللعبة من هنا عند نزولها مباشرة.

    موقع " DZ GAMES " : مشروع جزائري مختص في تقديم جديد الألعاب من أخبارها و تحميلاتها، عن طريق قناته وموقعه الرسميي و هو الأول من نوعه في الجزائر

    الكاتب : Wassim Dermime

    هناك تعليقان (2):

    جميع الحقوق محفوظة لموقع DZ GAMES | مجتمع كل جيمر!
    تصميم : wassim dermime